الرئيسيةإتصل بناالتسجيلدخول

شاطر
 

 تدربوا على التعذيب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعد عنتر
Admin
سعد عنتر

ذكر
عدد المساهمات : 1368
نقاط : 3899
العمر : 28

تدربوا على التعذيب Empty
مُساهمةموضوع: تدربوا على التعذيب   تدربوا على التعذيب Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 06, 2010 3:12 am



تدربوا على التعذيب

ذكرت الحياة في 10/5 نقلاً عن صحيفة ذي «أوبزرفر الأسبوعية» أن ثلاثة خبراء تابعين لوزارة الدفاع البريطانية كانوا متمركزين داخل سجن أبو غريب، بين شهري كانون الثاني ونيسان الماضيين، وأنهم شاركوا في التحقيق حتى بعد كشف تقرير وقوع عمليات تعذيب وإذلال فيه.
وفي الوقت ذاته، ذكرت صحيفة «ذي إندبندنت أون صاين» أن وزارة الدفاع البريطانية تواجه مزاعم جديدة عن سلوك جنود بريطانيين في البصرة من بينها ثماني حالات جديدة تتعلق بقتل مدنيين عراقيين عمداً، وقالت إن مقتل المدنيين العراقيين الثمانية الجدد سيضاف إلى ملف آخر يتضمن 12 حالة أخرى خاصة بأسرى عراقيين قتلوا على أيدي جنود بريطانيين. وتعرض حالياً دعاوى قضائية أمام المحكمة العليا في لندن، في شأن مقتل هؤلاء الأسرى البالغ عددهم 12.
وذكرت صحيفة «ذي صنداي تايمز» أن ثلاثة جنود بريطانيين يواجهون اتهامات بارتكاب اعتداءات جنسية بما في ذلك الاغتصاب.
وكانت صحيفة «ذي غارديان» نقلت عن ضابط بريطاني سابق أن تقنيات الاستجواب التي تستخدمها القوات الخاصة شائعة إلى حد كبير، وأن الممارسات الجنسية المذلة في أبو غريب جاءت وفقاً لتدريبات خضعت لها قوات أميركية وبريطانية خاصة في مدينة كنت (جنوب غربي إنكلترا). وقال ضابط عائد من العراق أن «حراس السجن يستخدمون تقنيات "آر 21" المعروفة باسم "مقاومة الاستجواب" وتتضمن إبقاء سجناء عراة غالبية الوقت، وتغطية الوجوه، والحرمان من النوم، وفقدان الحس بالزمن». هذه هي مفاهيم الحضارة الغربية الفاسدة




تدربوا على التعذيب Mmgoj3elxdk1zzzoyyd2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://awttany.ahlamontada.com
 
تدربوا على التعذيب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: أخبار العالم الإسلامى-
انتقل الى: