الرئيسيةإتصل بنامنظمة المؤتمر الإسلامي تنشئ وحدة لتنسيق العمليات الإنسانية في باكستان Emptyالتسجيلدخول

شاطر
 

 منظمة المؤتمر الإسلامي تنشئ وحدة لتنسيق العمليات الإنسانية في باكستان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعد عنتر
Admin
سعد عنتر

ذكر
عدد المساهمات : 1368
نقاط : 3899
العمر : 28

منظمة المؤتمر الإسلامي تنشئ وحدة لتنسيق العمليات الإنسانية في باكستان Empty
مُساهمةموضوع: منظمة المؤتمر الإسلامي تنشئ وحدة لتنسيق العمليات الإنسانية في باكستان   منظمة المؤتمر الإسلامي تنشئ وحدة لتنسيق العمليات الإنسانية في باكستان Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 08, 2010 3:40 am


منظمة المؤتمر الإسلامي تنشئ وحدة لتنسيق العمليات الإنسانية في باكستان Inna_1283247610_opening%20session


جدة (إينا) - اختتم الاجتماع الطارئ للمنظمات الإنسانية بالدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، أعماله بالعاصمة الباكستانية إسلام أباد، مستعرضا الأوضاع الإنسانية المأساوية التي تمر بها باكستان نتيجة للفيضانات غير المسبوقة والتي تضرر منها ملايين السكان.
وحظي الاجتماع برئاسة مشتركة من وزير خارجية باكستان شاه محمد قريش، والأمين العام للمنظمة، البروفيسور أكمل الدين أحسان أوغلى، وأكد الأمين العام في كلمته في الاجتماع تضامن الأمة الإسلامية مع باكستان من أجل تجاوز هذا الابتلاء العظيم.. واستعرض في كلمته الجهود التي قامت بها الدول الأعضاء في المنظمة، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية التي تصدرت قائمة المانحين على المستويين الإسلامي والدولي، وطلب من المنظمات الإنسانية في الدول الأعضاء حشد مزيد من الدعم لمواجهة هذه الكارثة والقيام بعمل إنساني فعال وملزم، للتخفيف من آثار هذه المأساة وتأكيد التضامن الإسلامي في العمل.
من جانبه ثمن وزير خارجية باكستان مبادرة منظمة المؤتمر الإسلامي لعقد هذا الاجتماع الذي جمع كبريات المنظمات في العالم الإسلامي، وأكد حرص بلاده على تأكيد كل الدعم للمنظمات الإنسانية المشاركة وتسهيل أعمالها في الميدان، وأشاد الوزير بالمساعدات الكبيرة التي قدمتها الدول الإسلامية مما كان له أكبر الأثر على شعب وحكومة بلاده، وأوضح الوزير أن حجم الكارثة اكبر من إمكانيات الدولة وأن آثارها سوف تستمر لسنوات كثيرة، وطالب المنظمات بمزيد من العمل لمساعدة السكان المتضررين في مختلف أنحاء البلاد، كما استمع الاجتماع أيضا لحجم الخسائر في الأرض لبرامج الإغاثة المختلفة، وخطط إعادة البناء التي قدمها رئيس هيئة الطوارئ الوطنية باعتباره الجهة الرسمية المعنية بمتابعة تطورات وإدارة الأزمة الراهنة.
كما استمع الاجتماع إلى شرح مفصل حول جهود الإغاثة التي تنفذها منظمات الأمم المتحدة، وقدمه مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (اوتشا).
وتناول الاجتماع مداخلات مهمة من الجهات المشاركة حول برامجها المنفذة على الأرض أو التي تعتزم تنفيذها، كما ناقش المشكلات التي تعترض سير أعمالها وعلى رأسها توفير المعلومات الصحيحة وتنسيق العمليات في الميدان وتوفير الإمكانيات المالية اللازمة لانجاز مشروعاتها الإنسانية.
وطلب الاجتماع من المنظمة إنشاء وحدة لتنسيق العمليات الإنسانية في باكستان تعمل على تسهيل التواصل بين المنظمات الإنسانية في الدول الأعضاء وحكومة باكستان وتسهيل العمل الميداني للمنظمات، ورحبت الحكومة الباكستانية بإنشاء هذه الوحدة ووعدت بتقديم كل التسهيلات الضرورية لها بالشكل المطلوب.
وفي ختام الاجتماع شكر وزير خارجية باكستان الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي، والمنظمات المشاركة. وأكد التزام حكومته بتسهيل انسياب العمل الإنساني المقدم من الدول الأعضاء بالمنظمة.
يذكر أن اجتماع المنظمات الإنسانية في باكستان قد دعت له الأمانة العامة بناءاً على توصية الاجتماع الطاريء للمندوبين الدائمين لمناقشة الأوضاع الإنسانية لباكستان والذي عقد في مقر الأمانة العامة بتاريخ 18/8/2010م.




منظمة المؤتمر الإسلامي تنشئ وحدة لتنسيق العمليات الإنسانية في باكستان Mmgoj3elxdk1zzzoyyd2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://awttany.ahlamontada.com
 
منظمة المؤتمر الإسلامي تنشئ وحدة لتنسيق العمليات الإنسانية في باكستان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: أخبار العالم الإسلامى-
انتقل الى: