الرئيسيةإتصل بناشرط صدق الشيعة في الحزن على الإمام الحسين رضي الله عنه Emptyالتسجيلدخول

شاطر
 

 شرط صدق الشيعة في الحزن على الإمام الحسين رضي الله عنه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعد عنتر
Admin
سعد عنتر

ذكر
عدد المساهمات : 1368
نقاط : 3899
العمر : 28

شرط صدق الشيعة في الحزن على الإمام الحسين رضي الله عنه Empty
مُساهمةموضوع: شرط صدق الشيعة في الحزن على الإمام الحسين رضي الله عنه   شرط صدق الشيعة في الحزن على الإمام الحسين رضي الله عنه Icon_minitimeالخميس سبتمبر 09, 2010 3:47 am



شرط صدق الشيعة في الحزن على الإمام الحسين رضي الله عنه

شرط صدق الشيعة في الحزن على الإمام الحسين رضي الله عنه أن يحزنوا أيضاً على أبيه الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وأن يكون حزنهم عليه أشد، وبكاؤهم أطول، وإسرافهم في إيذاء أنفسهم وأبدانهم أبلغ وذلك لأنه رضي الله عنه أبوه، ويلزم أن يكون أفضل منه عندهم فضلاً عن غيرهم وقد استشهد كما استشهد -كما استشهد ابنه رضي الله عنهما- خارجاً إلى صلاة الفجر يوم الجمعة في السابع عشر من رمضان سنة أربعين للهجرة فلماذا لا يتخذون مقتله في هذا اليوم أيضاً مأتماً؟

وكذلك عثمان رضي الله عنه هو أفضل منه عند غيرهم من أهل السنة والجماعة؛ فقد قتل وهو محصور في داره في أيام التشريق من شهر ذي الحجة سنة ست وثلاثين، وذبح من الوريد إلى الوريد، فهل يجوز أن يتخذ مقتله رضي الله عنه مأتماً؟

وكذلك عمر رضي الله عنه، وهو أفضل منهما؛ قتل وهو قائم يصلي في المحراب صلاة الفجر؛ يقرأ القرآن، فهل يجوز أن يتخذ مقتله مأتماً؟

وكذلك أبو بكر الصديق رصي الله عنه، وهو أفضل منهم، لم يتخذ أحد يوم وفاته مأتماً، ومحمد صلى الله عليه وسلم سيد ولد آدم، وغيره من أنبياء الله المصطفين ماتوا ولم يتخذ أحد من السابقين والمتأخرين أيام موتهم مأتماً.

إن كل مسلم يجب أن يحزنه مقتل الإمام الحسين رضي الله عنه، فإنه ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؛ أفضل بناته، ومن سادات الصحابة وعلمائهم وكان عابدا سخياً شجاعاً ولكن لا يجوز بوجه إظهار الجزع على النحو الذي تفعله الشيعة، لأن أقل ما يفضي إليه من السوء مواقعة الرياء، وهو مبطل للعمل.

والله أعلم.




شرط صدق الشيعة في الحزن على الإمام الحسين رضي الله عنه Mmgoj3elxdk1zzzoyyd2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://awttany.ahlamontada.com
 
شرط صدق الشيعة في الحزن على الإمام الحسين رضي الله عنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الرد على من يهاجم الاسلام :: الرد على الشيعة-
انتقل الى: